الاثنين، 17 أكتوبر 2011

لـماذا المعاناة






يا حبيبتي... يا حبيبتي 
 لماذا المعاناة
أنا أريد الموت لا أريد الحياة
الموت بين مفردات المرأة
ابحث لها عن جمع ليس فيه نساء
لا أريد الحرية
أريد أن أكون سجين أنثى
ليس فيها تاء التأنيث
ولا تبحث عنها.. كحواء
لا أريد أن أكون بطلا
في كتب العشاق وفي كتب التاريخ
وأتعرض للمدح تارة وأخرى للتجريح

أنا يا سيدتي
لا أحب أن أكون سياسيا
ابحث عن حرب وسلام
ابحث عن وطن فحدود وطني أنتِ
أنا لست كالشعراء
لا أريد الخوض في معاني الكلمات
وأزعج كل الحروف في مخدعها
لأبحث عن بقايا تعابير عن حبا هو اصدق
وأوضح من كل تعبير
أو أقول جملا تحتاج إلي سيبويه لإعرابها
أنا لا اعرف علوم البلاغة وأدوات التشبيه
أنا اعلم ان الجمال يحتاج إلى جمالك لكي يتشبه بهِ
لن أتعلم علم العروض
واقف بباب محرابك وازن كل
القوافي وامنعها من الدخول
فكل حرفا يكتال ويتطهر
برؤياك ليؤدي لك الصلاة

يا سيدتي
كل الناس تحب
ولكن أنا الحب عندي يختلف
في أوراقه وفي مذاقه وفي صلاته
كل العشاق ليلهم طويل وعشقهم قصير
 و أنا العكس
العكس أنا

الليل عندي لا يعرف السواد
قفي وافهمي
لا أريد الدخول إلي عالم النساء
أريد العيش خلف الزمن
اتبعه لا أن يتبعني
كل شي جاء بعدي
الجريمة والعدل والكره
حتى الحب جاء بعد حبي
أريد أن أكون ادم وأنتِ حواء
لا رجال بيننا ولا نساء
أنا النفس الواحدة التي منها خلقتي
هذا أنا
 لا أريد العشق
 ولا التاريخ
ولا الحياة
أريدها معك من الجنة إلى الجنة
ولماذا المعاناة


ليست هناك تعليقات: